الثلاثاء، 27 يناير 2015

بالون المعده دكتور محمد علي لاشين

أخبار مصر
القاهرة – أ ش أ
كشف الدكتور محمد علي لاشين استشاري جراحات السمنة وزميل كلية الجراحين الأمريكية أنه ظهر حديثا في المملكة المتحدة نوع جديد من “بالون المعدة” في شكل قرص صغير يبتلعه المريض بدون الحاجة إلي إدخاله عن طريق منظار الفم مما يعد تطورا مهما في تقنية بالون المعدة, التى تساعد على إنقاص الوزن والتغلب على السمنة.
وأكد الدكتور لاشين – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /السبت/ – أن “بالون المعدة” يتميز فى العموم بأنه وسيلة سهلة وأمنة لإنقاص الوزن بدون أي تدخل جراحي, ولذلك يعتبر سعره أرخص من الوسائل الأخري, كما أنه يتيح للمريض الرجوع لممارسة حياته الطبيعية في أقل من 3 أيام وهو ما لا يتوافر في أي وسيلة أخري لإنقاص الوزن.
وقال “إنه عبارة عن بالون يتم إدخاله عن طريق منظار الفم, وهو إجراء غير جراحى ويتم إدخال البالون وهو فارغ ثم يتم ملء البالون بمحلول ملح بكمية من 600 إلي 700 ملل ثم يقوم المريض بإتياع نظام غذائي خاص لمدة 6 شهور, ويحدث خلال هذه الفترة فقد المريض حوالي 20 كيلو جراما, وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج ثم يتم إخراج البالون بعدها”.
وأضاف أن اختيار البالون كوسيلة لإنقاص الوزن يكون بعد استشارة طبيب مختص وبعد إجراء بعض الفحوص الطبية للتأكد من سبب السمنة وجاهزية المريض لتركيب البالون, موضحا أنه من ضمن عيوب البالون أنه لا يفيد المرضي الذين يصل الوزن فيهم بأرقام كبيرة لأنه يساعد علي إنزال 20 كيلو جراما فقط من الوزن, كما أن المريض يشعر بميل للقيء في أول يومين بعد البالون وتتم معالجة ذلك عن طريق الأدوية المساعدة.
وأوضح الدكتور لاشين أن البالون لا يمكن تركيبه في المرضي الذين أجروا جراحات سابقة, وينصح بعدم حدوث حمل أثناء فترة وجود البالون حتي لا يؤثر ذلك علي نمو الجنين.

هناك تعليق واحد:

  1. دكتور محمد على لاشين افضل جراح سمنة
    https://www.youtube.com/watch?v=MA1YiW0I2Yk

    ردحذف